الزيدي يبحث مع عراقجي اتفاق وقف الحرب بين طهران وواشنطن وتثبيت استقرار المنطقة
استقبل رئيس مجلس الوزراء علي فالح الزيدي، اليوم الأحد، وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي والوفد المرافق له.
وجاء في بيان للمكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء تلقته وكالة نون الخبرية، أن اللقاء شهد مناقشة الاتفاق الأخير بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية والولايات المتحدة الأمريكية الذي جرى بموجبه وقف الحرب بين البلدين، فضلاً عن بحث الجهود الدولية والإقليمية لفرض الأمن والاستقرار واحترام سيادة الدول ووحدة وسلامة أراضيها.
وأكد رئيس مجلس الوزراء بحسب البيان، أن العراق يقف مع أولوية إنهاء الحروب واعتماد الحوار والمفاوضات لتثبيت الاستقرار في المنطقة، مشيراً إلى أن ذلك سيعزز فرصة التنمية للشعوب المتجاورة.
من جانبه، جدد عراقجي دعم بلاده للعراق والعمل والتنسيق المشترك لتعزيز العلاقات والتعاون الثنائي، مؤكداً موقف إيران الحريص على إقامة أفضل العلاقات الوطيدة مع جميع الدول الإقليمية ودول الجوار العربي.