وقال رئيس هيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة الدكتور "حيدر حمزة العابدي" في تصريح خص به وكالة نون الخبرية ان "المجلس الصحي المصري اعتمد مراكز هيئة الصحة والتعليم الطبي كمراكز معترف بها للتدريب السريري لغرض الحصول على شهادة "البورد المصري"، ما يعني ان الطبيب او الممرض او الصيدلي الراغب بالحصول على البورد في تخصصه الطبي اذا كان يحتاج (4 ــ 5) من التدريب السريري حتى يأهله الى الامتحان النهائي، فمؤسسات هيئة الصحة والتعليم الطبي تعتبر معتمدة للتدريب"، مشيرا الى انها "ثاني مجموعة مستشفيات تعتمدها جمهورية مصر العربية خارج دولتها، وجاءت الموافقة بعد ان اطلعوا على مستوى الخدمات الطبية والصحية المقدمة لدينا والاعتمادات الدولية التي حصلنا عليها، ومستوى التدريب والمقيمين الموجودين لدينا، فاعتمدت المؤسسات للتدريب، وهو امر سيعطي فرصة للاطباء، والتمريضيين، والصيادلة، العراقيين وغيرهم للحصول على البورد بعد تقديم طلب رسمي لمؤسساتنا حتى يتلقوا التدريب السريري المطلوب الذي يؤهلهم الى الامتحان النهائي في "البورد المصري"، وهي فرصة ستفتح الباب لكثير من الاطباء ممن حرموا من فرصة اكمال التعليم بسبب الاعداد الكبيرة، وهو أمر يمكنه ان يخفف العبء حتى على المؤسسات الحكومية لانه مسار مفتوح لهم يخفف الضغط على مؤسسات الدولة من الخريجين، وبالتالي يحصل فرصة لإكمال تخصصه الطبي وفرصة للعمل، لان الطبيب جزء من رحلته ان يكون لديه تخصص طبي وفرصة عمل في مكان معين وبدونه لا يمكن ان يحصل على تخصص طبي وبالمحصلة تهدر جميع الجهود التي بذلتها الدولة وبذلها الاطباء ليتخرجوا بتخصص طبي ويحصلوا على هذه الشهادة، وبتدريبهم السريري سيحصلون على هذه الشهادة المرموقة والمعروفة".

التعليقات
لا توجد تعليقات بعد. كن أول من يعلق!