RSS
2026-06-22 19:52:50

ابحث في الموقع

في ليلة العباس السابع من المحرم.:اهالي كربلاء يروون عطش الزائرين تأسيا بساقي العطاشى

في ليلة العباس السابع من المحرم.:اهالي كربلاء يروون عطش الزائرين تأسيا بساقي العطاشى

انها ليلة السابع من شهر محرم الحرام تلك الليلة التي خصصت لاحياء ذكر ابي الفضل العباس حامل لواء الامام الحسين (عليهما السلام) في معركة الطف، هذا البطل الذي خلق من اجل الحسين (عليه السلام) ودافع عنه ورد الكتائب الباغية عن عياله، في تلك الليلة ومع الارتفاع الحاد في درجات الحرارة التي قاربت على نصف درجة الغليان تكفلت مواكب اهالي مدينة كربلاء المقدسة بتوفير المياه الباردة لتروي ظمأ الزائرين القادمين من محافظات عراقية شتى ودول عربية واجنبية عدة تأسيا بسيرة ابي الفضل العباس (عليه السلام) ساقي عطاشى كربلاء الذي آثر على نفسه ان لا يشرب الماء واخيه ابي عبد الله الحسين (عليه السلام) وعياله واهل بيته انهكم العطش، فانتشرت في كل بقعة احواض كثيرة فيها مياه باردة تخفف العطش والحر عن الزائرين، كما وزعت المواكب مختلف انواع العصائر لحاجة الزائرين اليها لتبريد اجسادهم، كاميرات وكالة نون الخبرية وثقت هذه الليلة والبذل والسقاية فيها بصور مختلفة.

قاسم الحلفي ــ كربلاء المقدسة
تصوير ــ عمار الخالدي
التعليقات

لا توجد تعليقات بعد. كن أول من يعلق!