وقال مدير إعلام دائرة صحة الأنبار، محمد القيسي، في حديث صحفي، إن شعبة الطوارئ في مستشفى الكرمة للولادة والطوارئ استقبلت 22 مصاباً بحالات تسمم غذائي، حيث باشرت الملاكات الطبية فور وصولهم بإجراء التقييم السريري وتطبيق البروتوكولات العلاجية، التي شملت تعويض السوائل والأملاح عن طريق الوريد، وإعطاء الأدوية اللازمة للسيطرة على أعراض الغثيان والتقيؤ والإسهال، إلى جانب مراقبة العلامات الحيوية وإجراء الفحوصات المختبرية.
وأضاف أن عدداً من المصابين أُدخلوا إلى ردهات المستشفى لاستكمال العلاج والمتابعة حتى استقرار حالتهم الصحية، فيما غادر الآخرون بعد تلقي العلاج اللازم وتحسن أوضاعهم.
وأشار القيسي إلى أن شعبة الرقابة الصحية في قسم الصحة العامة، بالتعاون مع الرقابة الصحية في قطاع الكرمة، باشرت اتخاذ الإجراءات الأصولية، حيث سحبت نماذج من المواد الغذائية من المطعم المعني وأرسلتها إلى المختبر المركزي لإجراء الفحوصات المختبرية، تمهيداً لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وفقاً للنتائج.
وأكد أن الملاكات الطبية والتمريضية تعاملت مع الحادث بسرعة وكفاءة، ما أسهم في احتواء الحالات وتقديم الرعاية الصحية اللازمة للمصابين.
التعليقات
لا توجد تعليقات بعد. كن أول من يعلق!